منتدى واحة الأدب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى واحة الأدب

للأدب والفنون

2 مشترك

إليك أخي مصطفى سلمات في عليائك

المصطفى كووار
    المصطفى كووار
    المدير العام
    المدير العام

إليك   أخي مصطفى سلمات في عليائك Empty إليك أخي مصطفى سلمات في عليائك

مُساهمة  المصطفى كووار الثلاثاء أكتوبر 04, 2011 12:58 am

إليك مصطفى سلمات في عليائك

أخي الحبيب...
    وها أنت ترحل عنا إلى رحاب رب جميل كريم غفور رحيم . ترحل بعد عمر من أمل وتعب .
    مذ عرفتك أخي _ونحن أطفال نخطو خطواتنا الأولى في الحياة _ عرفت فيك مصطفى المتواضع الفقير ، الجميل ، عرفت فيك الإنسان المغربي القح ، ببساطته وتواضعه ، وبسمته التي لاتفارق شفتيه . بجده واجتهاده . وكنت صديقي العزيز قائد المجموعة ورائدها ، تجمعنا بعد عناء المدرسة ، لنتشاغب ، ونحلم ، ونحكي ، ونخطط لغد لامعالم له. عرفتك الدروب والأزقة وشوارع البيضاء ورسمت لك صورة جميلة في وجدانها ، وتاريخها وجعلت منك معلمة من معالمها الخالدة ..
    وفرقتنا الأيام ولم أعد أراك إلا لماما ، فكلما عدت إلى البيضاء ، وبحثت عنك وجدتك مسافرا، فطال زمن الفرقة ، لكنك لم تغادر الخاطر ، ولا غبت عني . فقد كنت أطفئء لهب الشوق إليك بمتابعتك فتوحاتك المسرحية والفنية ، فأسر لنجاحاتك المتواصلة .
    يوم جمعتني الظروف بصديقنا الرائع '' مرجان عبد الكريم'' _في مكتبه بعمالة تزنيت في الثمانينات _. ذاك الجميل النقي البهي الذي لم تغره السلطة زلا المال فخرج كما دخل بسمعة طيبة وكرامة وكبرياء، والذي جمعتنا به بساطة ولد لمدينة وقيمه ، وأخلاقه ، ونزاهته._
    سألته عنك ،فاستفاض في الحديث وقد زرته منذ مدة قليلة ، وسافرت قبل أن أصل أنا.. قال عنك الكثير وعن معاناتك في دروب الفن وعن وعن وعن .... كم تمنيت لحظتها لو كنت بيننا لنستعيد الذكريات الجميلة.
    وها أنا أرثيك في هذه العجالة ، بعد أن جاءني نعيك هذا الصباح على صفحات مطر _ والشكر موصول للأخ منير_
    ولا أخفيك أن إحساسا غامضا حزينا حارقا انتابني وأنا أتتبع حفل تكريمك الأخير على شاشة التلفزة ، فقد أحسست أنها حفلة وداع ... فقد كنت واهنا ذاويا ، في نظراتك ذهول الموتى وعلى وجهك علامات الرحيل.
    أخي العزيز
    يعتصرني الألم ، ويغرقني الأسى والحزن في بحر من دموع. ستذكرك الدار البيضاء ، ودروبها ، وستذكرك المسارح يامن كنت فارسها وبطلها ، وستذكرك الأجيال فما كنت قليلا ضئيلا . بل قمة شماء أعطت لبلدط التي تحبه شامة جمال وفن اسمها سلامات لن تمحوها أو يزيلها توالي الشهور والسنين.
    عزائي لأسرتك المكلومة ولأصدقائك ، ولمدينتك التي افتقدتك ، ولوطنك الذي أحببته حبا أسطوريا ، وللمغربة الذين أحبوك .. وللفنانين الذين افتقدوك فنانا قديرا ، وأستاذا موجها ومرشدا.
    رحمك الله

يامصطفى وجعل قبرك رياض من رياض الجنة ، وبعثك مقاما محمودا في رحاب الرضا والمغفرة .
    ولاحول ولا قوة إلا بالله ، وإنا لله وإنا إليه راجعون
    .
    بدري نعيمة
    بدري نعيمة
    المشرف العام

إليك   أخي مصطفى سلمات في عليائك Empty إنا لله وإنا إليه راجعون

مُساهمة  بدري نعيمة الثلاثاء أكتوبر 04, 2011 5:29 am

رحم الله السيد مصطفى سلمات وأسكنه فسيح جناته
    ورزقك الله يا المصطفى القلب الأبيض الصحة والسلامة وراحة البال
    المصطفى كووار
    المصطفى كووار
    المدير العام
    المدير العام

إليك   أخي مصطفى سلمات في عليائك Empty رد: إليك أخي مصطفى سلمات في عليائك

مُساهمة  المصطفى كووار الثلاثاء أكتوبر 04, 2011 8:10 am

والله كان صديقا رائعا . طيبوبة وسماحة ، وكرما ، وانفتاحا وثقافة ونكتة ..... تعرفت عليه من الطفولة المبكرة إلى سن الشباب.. حيث فرقتنا الأيام فلم نلتق إلا لماما.
    جزاك الله خيرا نعيمة

أرجوك إن أمكن بدلي لون الخظ ... الأزرق السماوي أو أي لون فاتح .. تحيتي

الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 26, 2024 7:18 pm